وزير التخطيط يبحث مع المحافظين آليات تنفيذ قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي والتنمية

رأس السيد وزير التخطيط، الاستاذ الدكتور خالد بتال النجم، اليوم، الاحد، اجتماعا موسعا، للسادة المحافظين كافة، خُصص للبحث في وضع الاليات المناسبة لضمان تنفيذ قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي والتنمية، الذي صوّت عليه مجلس النواب مؤخرا.
وجرى خلال الاجتماع الذي حضره رئيس الهيأة التنسيقية العليا للمحافظات الدكتور عقيل الخزعلي، مناقشة عدد من القضايا والملفات ذات الصلة، بواقع المشاريع المستمرة ضمن برنامج تنمية الاقاليم، والعمل على توفير ظروف افضل للاسراع في تنفيذ وانجاز تلك المشاريع.
واكد السيد الوزير، ان الوزارة اتخذت الاجراءات المناسبة لضمان صرف مستحقات المقاولين، داعيا المقاولين الذين لديهم مستحقات مالية، الاسراع في انجاز ذرعات العمل الخاصة بالمشاريع لكي يتم صرف مستحقاتهم في اسرع وقت ممكن.
وشدد السيد الوزير على اهمية  اعادة توزيع الامانات المدورة لدى المحافظات على المشاريع المستمرة لاكمال تلك المشاريع بدلا من الدخول في التزامات مالية جديدة.
وفيما يتعلق بالمشاريع المتلكئة والمتوقفة، اوضح  السيد وزير التخطيط، ان الوقت الان اصبح مناسبا لاستئناف العمل فيها لما تمثله من اهمية خدمية وتنموية، مشيرا الى ان التخصيصات المالية اصبح بالامكان توفيرها، وايقاف العمل بالقرارات السابقة التي اوقفت المشاريع خلال السنوات الماضية، مبديا استعداد الوزارة لتقديم كل انواع الدعم الممكنة للمحافظات من اجل ضمان تنفيذ المشاريع بوتيرة اعلى
 من جانبهم استعرض السادة المحافظون، واقع المشاريع المنفذة في محافظاتهم، والمشاكل والتحديات التي تواجه انجازها، مقترحين الحلول والمعالجات الممكنة، لاسيما ما يرتبط منها بقلة التخصيصات المالية التي ادت الى توقف وتلكؤ عدد من المشاريع المهمة، معربين عن تقديرهم العالي لجهود واجراءات وزارة التخطيط في تسهيل الاجراءات، والتعاون الكبير مع المحافظات، الامر الذي اسهم في تذليل الكثير من العقبات.
وحضر الاجتماع، وكيلا وزارة التخطيط، ومدير عام الاستثمار الحكومي، ونواب ومعاونو المحافظين، ومديرو دوائر التخطيط التابعة للمحافظات.

You are currently viewing وزير التخطيط يبحث مع المحافظين آليات تنفيذ قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي والتنمية