المجلس الاعلى للسكان يوافق على اجراء التعداد السكاني في الربع الاخير من العام المقبل ٢٠٢٣

صادق المجلس الاعلى للسكان برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم، الخميس، على قرارات الهيأة العليا للتعداد التي اتخذتها في اجتماعها الاخير المنعقد بتاريخ ٦ حزيران الجاري، برئاسة السيد وزير التخطيط، الاستاذ الدكتور خالد بتال النجم.
فقد اقر المجلس في اجتماعه اليوم قرار الهيأة، بإجراء التعداد العام للسكان بصيغة الكترونية وباعتماد المعايير الاحصائية المعتمدة عالميا، وذلك  في الربع الاخير من العام المقبل ٢٠٢٣، كموعد اولي لذلك.
واستعرض المجلس الخطوات الخاصة بالتعداد العام للسكان، ومن بينها المصادقة على اجراء التعداد التجريبي في مناطق مختارة بجميع المحافظات بما فيها محافظات اقليم كردستان، قبل نهاية العام الجاري ٢٠٢٢، بهدف اختبار الجاهزية الفنية واللوجستية للتعداد.
واستعرض السيد رئيس غرفة عمليات التعداد الدكتور ضياء عواد كاظم،  ماتم تحقيقه في اطار الاستعدادات الجارية، وفي المقدمة  منها  اكمال الاستمارة الالكترونية الخاصة بالتعداد العام للسكان، التي اقرها المجلس في اجتماعه اليوم.
كما اقرّ المجلس  تـأمين الجانـب المـالي للتعـداد، بشكل كامـل بعـد تخصيص مبلغ 120 مليـار دينـار ضـمن الموازنـة الاستثمارية.
الى ذلك تبنى المجلس الأعلى للسكان الوثيقة الوطنية للسياسات السكانية المحدثة.
وقالت السيدة مدير عام دائرة التنمية البشرية في وزارة التخطيط الدكتورة مها عبدالكريم الراوي، التي شاركت في الاجتماع، ان المجلس ناقش محاور الوثيقة المحدّثة، واجراءات الوزارة في تحقيق التزامات العراق  بمقررات قمة نيروبي للسكان والتنمية

You are currently viewing المجلس الاعلى للسكان يوافق على اجراء التعداد السكاني في الربع الاخير من العام المقبل ٢٠٢٣