وزير التخطيط يبحث مع وكيل الخارجية الايطالي، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

استقبل السيد وزير التخطيط، الاستاذ الدكتور خالد بتال النجم، اليوم، الخميس، في ديوان الوزارة، السيدة وكيلة وزير الخارجية الايطالي مارينا سيريني، والوفد المرافق لها الذي ضم عددا  من المسؤولين في الحكومة الايطالية.
وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، وسبل تطويرها.
واشاد السيد وزير التخطيط، بمستوى التطور الذي شهدته العلاقات بين العراق وايطاليا، مبينا ان تطابق وجهات النظر ازاء الكثير من القضايا والملفات، اسهم بشكل واضح في تطوير تلك العلاقات، مشيدا بما قدمه الجانب الايطالي من دعم لجهود الحكومة العراقية، في مجالات متعددة، لاسيما في مجال اعادة الاعمار ودعم عدد من المشاريع الخدمية المهمة في عدد من المحافظات.
من جانبها ثمّنت السيدة سيريني، جهود الحكومة العراقية، في وضع العديد من السياسات في مجال الاصلاح الاقتصادي، والصحي والاجتماعي، ساعدت العراق على مواجهة الكثير من التداعيات، مبديةً استعداد بلادها لتقديم المزيد من الدعم للعراق، من اجل تمكينه من تنفيذ سياساته الاصلاحية.
الى ذلك بحث الجانبان خلال اللقاء الذي حضره السفير الايطالي ماوريسيو كريكانتي عددا من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.
وحضر اللقاء مدير عام التعاون الدولي في وزارة التخطيط، الدكتور ساهر عبدالكاظم، وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية العراقية.

You are currently viewing وزير التخطيط يبحث مع وكيل الخارجية الايطالي، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين