وكيل وزارة التخطيط ، تفتتح مركزين صحيين في محافظة صلاح الدين …

وكيل وزارة التخطيط ، تفتتح مركزين صحيين في محافظة صلاح الدين نيابة عن السيد وزير التخطيط الأستاذ الدكتور خالد بتال النجم ،افتتحت السيدة وكيل الوزارة للشؤون الإدارية الدكتورة أزهار حسين صالح  اليوم الاثنين، مركزين صحيين في قرية عزيز بلد والجويزرات التابعة لقضائي بلد والضلوعية في محافظة صلاح الدين ، ضمن القرى المشمولة بمشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية. 
وقالت الدكتورة ازهار حسين :  افتتحنا اليوم مركزين صحيين  في قضائي بلد والضلوعية في  محافظة صلاح الدين والمنفذة ضمن مشاريع الصندوق الإجتماعي  للتنمية، بهدف تطوير الواقع الصحي وضمان وصول الخدمات الصحية لجميع احياء المحافظة . واضافت “إن هذا المشروع يعدّ من مشاريع المرحلة الأولى المخصصة للمحافظة ،إذ جرى شمول المحافظة بمجموعة من مشاريع بحدود 18 مشروعا، ضمن 10 قرى وسيتم خلال الإيام المقبلة إحالة 32 مشروعا اخرى ، في  11 قرية  ضمن المرحلتين الثانية والثالثة من  اجل سد بعض الثغرات والفجوات التنموية في سائر المحافظة ،لا سيما في القرى والارياف والمناطق الهشة، التي تحتاج بعض الخدمات ذات الصلة بحياة وخدمة المواطن . مشيرة إلى إن الواقع الخدمي في جميع المحافظات بحاجة إلى الكثير من العمل من أجل إنجاز جميع المشاريع المدرجة والمستمرة، وفي مقدمتها مشاريع الماء والمدارس والصحة  والطرق . . من جانبها قالت المدير  التنفيذي للصندوق الإجتماعي للتنمية  السيدة نجلاء علي مراد: ان هذا المشروع يعدَ من مشاريع المرحلة الأولى في المحافظة والتي ينفذها الصندوق، والعمل مستمر لمرحلتين لاحقتين حسب التخصيص المالي للمحافظة .واضافت “ان المرحلة الثانية بصدد استكمال الإجراءات للإعلان عنها بعد استحصال الموافقات على التقارير البيئية . واشارت إلى إن الايام المقبلة ستشهد عمليات حشد مجتمعي لمجموعة اخرى من القرى تمثل المرحلة الثالثة لمشاريع الصندوق والبالغ عددها 10 قرى . مبينة إن نشاطات الصندوق ستشمل جميع  المحافظات تباعا، وسيكون اختيار المشاريع من قبل ابناء القرى انفسهم في ضوء المبلغ المخصص لكل محافظة.  إلى ذلك عبر أبناء قرى الضلوعية وبلد وشيوخ العشائر والوجهاء عن سعادتهم بهذه المشاريع  مؤكدين حاجتهم إلى المزيد من الدعم من قبل الحكومة لتنفيذ المشاريع الخدمية في مناطقهم التي تعرضت بناها التحتية إلى الدمار والارهاب.
هذا وحضر الإحتفال نائب محافظ صلاح الدين  السيد عمار البلداوي ، فضلا عن قائمقام بلد والضلوعية و عدد من المسؤولين في المحافظة  ، وأبناء وشيوخ العشائر ووجهائها  .

You are currently viewing وكيل وزارة التخطيط ، تفتتح مركزين صحيين في محافظة صلاح الدين …