وزارة التخطيط تحتفي بالمرأة العراقية

أقامـت وزارة التخطيط، اليوم، الاحد، إحتفالها السنوي، احتفاء بعيد المرأة العراقية ،وتقديراً لدورها الفاعل والبنَّاء في المجتمع بوصفها ركناً اساسياً لتقدم وتطور المجتمعات والحضارات.
وقال السيد وزير التخطيط الاستاذ الدكتور خالد بتال النجم في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، إن الإحتفاء بيوم المرأة يعد ذكرى لها خصوصية لاسيما في ظل الظروف الصعبة الإقتصادية التي يعاني منها العالم ،والذي يلقي عبئا أخرا على المرأة ، إذ لم نجد إي تقاعس من المرأة لا وظيفيا ولا مهنيا. مؤكدا إن وزارة التخطيط تضم صفوة من النساء العاملات المجدات، اللواتي اثبتن جدارة عالية في اداء المهام الموكلة اليهن، مباركا للنساء العراقيات العيد السنوي، متمنيا لهن المزيد من التفوق والنجاح .

من جانبها قالت المدير العام لدائرة التنمية البشرية الدكتورة مها عبد الكريم الراوي في كلمة لها : إن الإحتفال بعيد المرأة، يمثل تعبيرا عن الإهتمام الكبير بالمرأة العراقية ودورها في المجتمع كمسؤولية واولوية مهمة من اولويات ومهام وزارة التخطيط في مجال رسم السياسات والإستراتيجيات الهادفة نحو تمكين المرأة العراقية اجتماعيا وثقافيا وصحيا . واضافت ” إن قضايا الإهتمام بالمراة ورعايتها وإدماجها وحمايتها وضمان امنها وسلامتها ومنحها الأدوار المناسبة في القيادة والإدارة باتت جميعها تحتل اهتماما واضحا من قبل الدولة.
وتضمنت الإحتفالية تقديم عدد من الفعاليات الفنية والموسيقى والشعر، اشادت بدور المرأة في عملية بناء الاجيال والاوطان
وشهد الاحتفال الذي حضره وكيلا الوزارة ورؤساء الاجهزة والمديرون العامون وحشد من المنتسبات، استعراضا قدمته مدير قسم تمكين المرأة لما تم تحقيقه من خطوات واجراءات في دعم المراة.
الى ذلك كرّم السيد وزير التخطيط كوكبة من منتسبات الوزارة المتميزات خلال عام 2022 .كما افتتح سيادته المعرض النوعي السنوي لمنتسبات الوزارة، الذي ضم أعمالًا فنية ويدوية مختلفة.

You are currently viewing وزارة التخطيط تحتفي بالمرأة العراقية